كيف تحافظ على وزن مثالى فى شهر رمضان 5 نصائح

كيف تحافظ على وزن مثالى فى شهر رمضان 5 نصائح
شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

مع دخول شهر رمضان الكريم وإنتشار العزومات و الأكلات الدسمة وبالطبع أكل دسم يعنى سعرات حرارية كثيرة مما يعنى زيادة مهولة فى الوزن وفى هذا المقال سنتكلم عن نظام حياة صحى لتجنب زيادة الوزن فى شهر رمضان الكريم.

 

بروتين أكثر

جسمك لا يحتاج الكم الهائل من الكربوهيدرات و السكريات التى تأكلها فحاول الإهتمام بالبروتين لإنه هام جدا لصحة جسدك فالغذاء الغنى بالخضروات و البروتين به الفائدة الكاملة التى يحتاجها جسمك للقيام بكافة مهامة بشكل جيد جدا فحاول ان تأكل البروتين مثل منتجات اللحوم و الأسماك مع السلطة الخضراء بشكل يومى تقريبا.

سحور خفيف 

ان الأخطر من الأفطار هو السحور فحاول ان يكون سحورك خفيف جدا كوب حليب ونصف رغيف خبز وقطعة جبن او كوب عصير مع نصف رغيف وقطعة جبن وإبتعد تماما عن المشروبات التى تحتوى على الكثير من السكر كالمياة الغازية.

مارس المشى 

حاول ممارسة المشى ولو لنصف ساعة داخل المنزل ( إذا كانت ظروف بلدك لا تسمح بذلك فى ظل إنتشار الوباء كورونا ) والمشى مفيد جدا لتنشيط الدورة الدموية وحرق المزيد السعرات و الحفاظ على صحة سليمة.

إبتعد عن الحلويات 

الكنافة – البسبوسة – الهريسة و المزيد من السكريات = المزيد من الوزن فحاول الإبتعاد عنهم طوال الشهر الكريم و إستبدالهم بالفواكه الطازجة والعصائر الفريش بدون سكر.

المشروبات الكارثية

وقت الإفطار اصعب ما فيه المشروبات حاول إن تشرب الماء أولا بكميات وفيره ثم بعد ذلك يمكنك أن تتناول كوب واحد من العصائر الفريش او مشروب قمر الدين او الخشاف ولكن إبتعد تماما عن المشروبات الغازية لإنها تضرك وتزيد وزنك بضع الكيلوجرامات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً